أمام تجاهلها لمطالبهم.. أطر ومستخدمو “LPEE” بطنجة ينتفضون ضد الإدارة

خاض أطر ومستخدمو المختبر العمومي للتجارب والدراسات بطنجة، إضرابا شاملا اليوم الاثنين 10 يونيو الجاري، احتجاجا على تجاهل الإدارة العامة لمطالب الشغيلة.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية التي دعا إليها المكتب النقابي المحلي لأطر ومستخدمي المختبر العمومي للتجارب والدراسات ( LPEE) بطنجة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، على خلفية “تجاهل الإدارة العامة لتلبية مطالب الشغيلة العادلة” وعلى رأسها “عدم الزيادة في الأجور وغياب منحة الاقدمية ومنحة عيد الاضحى، وكذلك عدم مراجعة العقد مع شركة التأمين” حسب ما صرح به المحتجون.

وأفاد بلاغ للمكتب المحلي لنقابة المختبر العمومي، أن المكتب اجتمع مؤخرا بالمدير الجهوي لمناقشة مطالب الشغيلة،” غير أنه أبلغهم بأنها تتجاوز مسؤولياته، وتم احالتها للإدارة العامة”، وأمام عدم استجابة هذه الأخيرة، قرر “المكتب المحلي اتخاد قرار الاضراب كخطوة تصعيدية للدفاع عن حقوق الشغيلة المشروعة”.

وقال أحمد الشوح الكاتب العام للنقابة المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل، أن موجة ارتفاع الأسعار التي عرفها المغرب بالسنوات الأخيرة أرخت بظلالها على واقع شغيلة المختبر العمومي للتجارب والدراسات، حيث تأثرت قدرتها الشرائية، وهو ما حذا بها للمطالبة بالزيادة في الأجور، وأمام عدم استجابة الإدارة العامة لهذه المطالب، قررت الشغيلة التصعيد عبر خوض إضراب عن العمل مصحوب بوقفة احتجاجية.

Shortened URL
https://www.alwadih24.com/fpd1
شارك المقال
أضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *