طنجة..دورة تكوينية حول الحق في السلامة الجسدية والنفسية للسجناء والسجينات

 

تنظم اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بشراكة مع المندوبية الجهوية لإدارة السجون وإعادة الإدماج بطنجة، دورة تكوينية حول “الحق في السلامة الجسدية والنفسية للسجناء” ، يوم الأربعاء 12 يونيو 2024 بطنجة.

ويندرج هذا التكوين، الذي سيستفيد منه 25 موظفا وموظفة بالمؤسسات السجنية في الجهة، في إطار تفعيل خطة العمل السنوية للجنة الجهوية في مجال النهوض بثقافة حقوق الإنسان الرامية إلى رفع الوعي لدى فئة المكلفين/ات بإنفاذ القانون، على ضوء غايات البرنامج العالمي للتثقيف في مجال حقوق الإنسان، إلخ.

كما يهدف اللقاء إلى تحسيس العاملين والعاملات بالمؤسسات السجنية بخصوص المبادئ والمفاهيم الأساسية الواردة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة بحماية السلامة الجسدية والنفسية للسجناء والسجينات، وذلك من أجل تمكين هذه الفئة من قضاء عقوبتها السجنية في ظروف اعتقال تضمن كرامتهم/ن وإنسانيتهم/ن، ومقاربة جميع ضروب المعاملة المهينة واللاإنسانية التي قد تعرقل المسار الصحيح لإعادة إدماج السجين والسجينة بالمجتمع.

ويشكل اللقاء مناسبة لتقديم عروض تأطيرية ومفاهيمية من خلال ورشات تطبيقية يؤطرها خبراء وأطر من المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

جدير بالذكر أنه سبق للجنة الجهوية أن نظمت دورة تكوينية لفائدة الأطر العاملة بجميع المؤسسات السجنية بالجهة في دجنبر 2023 بطنجة، حول “تفريد المعاملة للفئات في وضعية هشاشة بالمؤسسات السجنية وفعلية الحقوق”.

Shortened URL
https://www.alwadih24.com/tw45
شارك المقال
أضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *