آسفي : انتخاب محمد الحيداوي رئيسا للجمعية الوطنية لمصدري المنتوجات البحرية

انتخب النائب البرلماني ورجل الأعمال ” محمد الحيداوي” رئيسا للجمعية الوطنية لمصدري المنتوجات البحرية، مع تخويله الصلاحية الكاملة من طرف الجمع العام، الذي إحتضنته قاعة محمد الخامس بغرفة التجارة والصناعة بآسفي، لإختيار أعضاء مجلس ومكتب هذه الهيئة الفتية.

وقال “محمد الحيداوي” في تصريح لجريدة ” الواضح24″ أن الغاية من تأسيس هذه الجمعية الوطنية، هو الدفاع عن المكتسبات والترافع من أجل الرقي بهذا الصنف التجاري المهم ذاخل المنظومة الإقتصادية الوطنية، سواء من حيث القيمة المالية أو رقم المعاملات التي يدرّها القطاع على الخزينة العامة للمملكة، أو من حيث العدد الكبير للمشتغلين به.

يذكر أن ” محمد الحيداوي” الذي هو في ذات الآن نائب برلماني عن الدائرة الانتخابية لإقليم آسفي، يعد واحدا من العارفين بخبايا هذا القطاع، بإعتباره فاعل متمرس في تجارة المنتوجات البحرية وتصديرها . حيث راكم تجربة مهنية كبيرة ذاخل منظومة قطاع الصيد البحري على صعيد المملكة، وهو ما يخوله الترافع بمعرفة مسبقة للقطاع ، بخصوص التحديات التي تواجه مصدري المنتوجات البحرية، سواء لدى الإدارات المتدخلة أو على مستوى فضاء التشريع لصفته البرلمانية.

وأبان الحاضرون الذين إلتأموا ضمن أشغال الجمع العام قادمين من مختلف الجهات الساحلية للمملكة ، عن وعي كبير وإدراك تام بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، في هذه المرحلة الحساسة التي تحتاج لتظافر جهود مختلف الفاعلين. وذلك لتمكين قطاع تصدير المنتوجات البحرية المكانة التي يستحقها ضمن المنظومة التجارية والإقتصادية للمملكة، كأفاق أجمعت عليها مختلف التدخلات المتعاقبة خلال أشغال اللقاء، الذي  كان قد  افتتحه جواد بهليل ممثل غرفة التجارة والصناعة بآسفي الذي أوضح للحاضرين آليات تأسيس هذه الجمعية المهنية وأفاق إشتغالها .

شارك المقال