مدارس خاصة تطالب أمزازي بعدم تمكين التلاميذ شهادة المغادرة صوب المدرسة العمومية

تشهد العديد من المؤسسات التعليمية الخاصة هجرة التلاميذ والطلبة صوب التعليم العمومي، وذلك في ظل الوضعية الوبائية التي تعيشها المملكة وكذا صيغة التمدرس عن بعد التي اختارها عدد من الأسر لأبنائهم وبناتهم.

وفي هذا الإطار، طالب ومدراء مديرات التعليم الخصوصي بسيدي يحيى الغرب المدير الإقليمي بسيدي سليمان، في مراسلة وجهوها له أمس الإثنين، باتخاذ تدابير إجرائية قصد الحد وعدم الموافقة على الكثير من شواهد المغادرة حتى لا يتم إفراغ المؤسسات التعليمية الخصوصية وإفلاسها”.

وأقرت مديرات ومدراء التعليم الخصوصي في ذات المراسلة التي تتوفر “الواضح 24” على نسخة منها، بأن المدارس الخاصة بالمنطقة تعرف هجرة مكثفة للمتعلمين والمتعلمات من طرف آبائهم وأولياء أمورهم، منذ بداية الدخول المدرسي 2020/2021.

وأضافت المراسلة أن “طلب شهادة المغادرة ازداد بعدما تم الإعلان الاعتماد على النمط الدراسي عن بعد ابتداء من تاريخ 07/09/2020، مما زاد الطينة بلة وسيؤدي لا محالة لإفراغ وإفلاس هاته المؤسسات التعليمية الخصوصية”.

ويذكر أن انطلاق الموسم الدراسي الحالي يعرف تعثرات عدة، في ظل وضعية استثنائية ينتشر فيها فيروس كورونا، حيث قررت الحكومة اعتماد التعليم عن بعد في مدينة الدار البيضاء إلى غاية استقرار وضعها الوبائي وكذا نفس الأمر في عدد من الأحياء التي تعتبر موبوءة بكل من طنجة ومكناس.

Shortened URL
https://www.alwadih24.com/pggj
شارك المقال