تنظيم يوم دراسي حول الوضع الثقافي بالقصر الكبير

إيمانا من الهيئات المدنية الثقافية، الجمعيات الثقافية و الفنية و الأدبية، أفراد ممارسة للفعل الثقافي بالمدينة، وفي مجمل تشخيصها للوضع الثقافي بمدينة القصر الكبير، و مواجهة لهذا التراجع الذي بات ملحوظا بالملموس، في شبه غياب للفعل الثقافي بالمدينة.

تنطلق هذه المبادرة الثقافية يوم الاحد 09 يونيو 2024 على الساعة 18:00 مساء بمقر الكونفديوالية الديموقراطية للشغل بالقصر الكبير و التي تحمل اسم : مبادرة الثقافة للجميع لمجتمع ثقافي بالقصر الكبير، كخطوة ضرورية للحد من هذه الآثار السلبية و التداعيات المؤسفة لتراجع الفعل الثقافي والفني بالمدينة. تطلعا لمستقبل ثقافي وفني وإبداعي مشرق، على أرضية شفافة، ديموقراطية وعالمة. انطلاقا من الثقافة ووصولا إلى الثقافة.

و تتمثل أهداف هذه المبادرة في جعل مدينة القصر الكبير مدينة ثقافية و فنية وعلمية تجعل منها قبلة ومزارا لطالبي المادة الثقافية والفنية والعلمية، واستثمار المؤهلات الثقافية المتنوعة للمدينة، و الاتكاء على ركائزها التاريخية العريقة، وتجميع كل هذه الروافد و ترجمتها إلى مشهد ثقافي مشرق بالمدينة.

وطرح مجموعة من الإشكالات التي تهم تراجع المشهد التقافي بالمدينة، و محاولة الاجابة عنها و تفسيرها كل من موقعه، و طرح حلول و مقترحات تصديا لهذا التقهقر الذي يعرفه المجال الثقافي والفني. و الالتزام بالترافع على الشأن الثقافي والفني والادبي بالمدينة.

محاولة إفراز مجموعة من المشاريع الثقافية والفنية والأدبية وتدارس إمكانات تحقيقها على أرض الواقع، والالتفاف حول مائدة الثقافة وخلق ترابط وحدوي بين الهيئات الثقافية المدنية بمدينة القصر الكبير.

Shortened URL
https://www.alwadih24.com/1ttj
شارك المقال
أضف تعليقك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *