طنجة.هيئات مدنية تناقش معبر الموت مغوغة


ببادرة نوعية من فضاء المجتمع المدني بمغوغة و جمعية الهلال للتنمية و الثقافة، تم مساء اليوم الجمعة 1 أبريل 2022, بفضاء مركز تكوين و إدماج الشباب مغوغة، تنظيم اللقاء التواصلي الأول حول معبر الموت دخلة الحمام مغوغة طنجة.

عرف اللقاء حضورا وازنا لفعاليات المجتمع المدني النشيطة بتراب مقاطعة مغوغة، بالاضافة الى مستشاري الحي و كذا بعض الحقوقيين و النقابيين.

في البداية قام الاستاذ عماد الحدوشي مسير اللقاء بسرد مجموعة من المشاريع المولوية التي دشنها صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله و أيده لفائدة ساكنة مغوغة و التي ساهمت في تنمية المنطقة، قبل أن يتطرق الاستاذ محمد قلاش رئيس فضاء المجتمع المدني بمقاطعة مغوغة الى الدوافع الرئيسية التي ساهمت في تبلور هذا اللقاء، من أهمها ارتفاع حالات الوفيات بالمنطقة المذكورة بسبب الحوادث المتكررة التي تستوجب التدخل العاجل.

وفي نفس السياق أكد السيد عبد الرحمان أبغور نائب رئيس جمعية الهلال للتنمية و الثقافة على الخطوات الواجب اتباعها بمعية كل المتدخلين من أجل ايجاد حلول عملية للمشكل الذي سبق و ان ترافعت عنه الجمعية لاكثر من مرة .

و في الختام و بعد مداخلات متميزة من طرف الحضور خلص النقاش الى تشكيل لجنة للمرافعة و تتبع التوصيات الهامة التي انبثقت عن هذا اللقاء.

شارك المقال