فايسبوكي يتهم الخراز بسرقة مبلغ 1000 درهم

فايسبوكي يتهم الخراز بسرقة مبلغ 1000 درهم

اتهم أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ضابط الشرطة الممتاز المتقاعد، عبد القادر الخراز، المعروف على السوشيال ميديا بـ” شارلوك هولمز” المغرب، بالفساد وتلقي رشوة عندما كان يعمل بسلك الشرطة بصفرو.

وقال الفيسبوكي، في تدوينة نشرها وجرى تداولها على نطاق واسع، أن الخراز الذي تحول إلى صانع محتوى على منصة يوتيوب، بفيديوهات يحكي فيها قصصا بوليسية عاشها أثناء فترة عمله، سلب أحد المواطنين 1000 درهم بمدينة صفرو.

وفي التفاصيل، جاء في المنشور أن الضحية اتجه إلى مخفر الشرطة لوضع شكاية بعد تعرضه لعملية سرقة (كريساج)، وهناك استقبله الخراز حيث سرد له ما وقع وكيف تمت سرقة مبلغ 3000 درهم، من أصل 4000 درهما كانت بحوزته.

وأضاف المصدر ذاته، أن الضابط طلب من الضحية تسليمه مبلغ 1000 درهم الذي لم ينتبه له اللصوص، وحرر محضرا تضمن مبلغا مخالفا لموضوع السرقة حيث صرح الضحية بسلبه 3000 درهما إلا أن الخراز وضع 5000 درهما بمحضر النازلة.

وتابع: ” تمكن الخراز من الوصول إلى اللصوص، كونه يعلم هويتهم مسبقا، فقام بإرجاع مبلغ 3000 درهما إلى الضحية وطلب منه عدم تقديم شكاية في الموضوع ومتابعة المعنيين، واحتفظ بالمبلغ الباقي”.

وختم الفيسبوكي تدوينته بتوجيه سؤال إلى الخراز قائلا: “السؤال المطروح أسي الخراز هو فين مشات 1000 درهم؟”.

شارك المقال