أشرف بنشرقي اللاعب المغربي الواعد

يعد اللاعب المغربي أشرف بنشرقي ذو 25 من العمر، واحدا من أبرز اللاعبين البارزين في الساحة الكروية المغربية، والمصرية، والإفريقية، نظرا للمستوى الجيد الذي أظهره في السنوات الأخيرة، سواء مع الوداد الرياضي المغربي، أو الهلال السعودي، وصولا إلى الزمالك المصري، الذي تألق فيه وبرز بشكل ملفت للغاية.

واستطاع اللاعب أن يحصد مع فريقه السابق الوداد الرياضي درع البطولة الوطنية لسنة 2017، كما حقق معه في ذات السنة لقب دوري أبطال إفريقيا، بقيادة المدرب الحسين عموتة، ما جعل له الأحقية في أن ينال شرف الاستدعاء لكأس العالم للأنية، التي نظمتها الإمارات العربية المتحدة، إذ أقصي فريقه الأحمر من الدور الأول.

ويذكر أنه قضى مع الوداد فترات زهية منذ انتقاله إليه صيف 2016، وكانت وراءه تصفيقات وتشجيعات أولتراس “الوينرز”، وجميع مكونات الوداد بإدارتها ومسيريها، وجمهورها الذي يحج للميدان بكثافة.

وحضي بن شرقي بشرف الاستدعاء للعب للمنتخب المغربي الأول، في 11 نونبر 2017، وشارك في المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم التي أقيمت بروسيا، والتي عرفت تأهل منتخبه على حساب ساحل العاج بهدفين لصفر.

وسطع نوره لما خطفه نادي الهلال السعودي، الذي انتقل إليه يوم 22 يناير 2018، إذ استطاع أن يرسي مكانا لنفسه بحضوره المستمر وتدريبه الدؤوب، ليتمكن من حصد لقب الدوري السعودي في نفس الموسم مع فريقه الذي حل إليه.

ويقال “إذا هبت رياحك فاغتنمها وصافحها، وأظهر شجاعتك وقوتك وانطلق”، فابن الشرقي تابعته الأعين، وترصدته الصحف، وناشدت به الجماهير بالمساندة والتحفيز، ليعزف بذلك نغمة جديدة رفقة النادي الأبيض الزمالك المصري، الذي انتقل إليه صيف 2019، ليحصد معه كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة، إذ سجل هدفين رائعين في شباك الترجي.

وتربع على عرش هدافي الفريق الأبيض المصري الزملكاوي، ب 7 أهداف في بطولة القارة السمراء، أم معارك إفريقيا.

 فالتاريخ الذي سطره يسطره الآن بن الشرقي في مساره بدأه رفقة نادي المغرب الفاسي قبل أن ينتقل إلى صفوف نادي الوداد الرياضي ثم إلى الهلال السعودي، مارا بنيس الفرنسي، ليبصم بصمة لنفسه في فريق الزمالك المصري في صفقة رابحة حيث أبدع وأبهر وسجل فحضر. 

ومازال اللاعب يحصد مع الفريق الأبيض الزمالك الأخضر واليابس ويقدم الأداء الجيد وأصبح من اللاعب الذي يعول عليه في خط الهجوم وله صيت ذاع وشاع في كل أحياء مصر بما فيها الجماهير التي تساند الزمالك المصري وقال مؤخرا “أنا مرتاح في البيت الأبيض مع الزمالك المصري ولي علاقة جيدة مع اللاعبين وإدارة النادي، كما أحظى بشعبية بين الأنصار التي تشجع النادي، وسأقدم أفضل ما لدي لهذا النادي العريق الذي خلق ليفوز بالألقاب ويثبت نفسه بطل مصر وإفريقيا”.

Shortened URL
https://www.alwadih24.com/ye3z
شارك المقال