ملف مشترك بين المغرب واسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030يحظى بتأييد رئيس الفيفا

ملف مشترك بين المغرب واسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم 2030يحظى بتأييد رئيس الفيفا

بات المغرب أن يكون قريبا من استضافة كأس العالم 2030 إلى جانب كل من اسبانيا والبرتغال.

وحسب صحيفة “التايمز” البريطانية ، فإن رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو  يسعى جاهداً إلى أن يكون المغرب بلدا ثالثا في ملف مشترك يضم كل من إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030.

ويسعى رئيس الاتحاد الدولي عبر تأييده  لهذا الملف المشترك، إلى إنجاح دورة 2030، بحكم توفر البلدان الثلاثة على بنية تحتية قوية، وملاعب كرة قدم جاهزة، وفنادق مصنفة، وطرق سيارة، تقول الصحيفة البريطانية.

و كشفت الصحيفة البريطانية الواسعة الانتشار، أن رئيس الفيفا إنفانتينو يتمسك بضم المغرب إلى إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم 2030 ، وفقًا لرسائل مسربة نشرت في وسائل الإعلام الإسبانية.

و ذكرت الصحيفة ، أن رسالة واتساب مسربة من رئيس الوزراء الإسباني ، بيدرو سانشيز ، إلى رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم ، لويس روبياليس ، في عام 2018 ونشرتها El Confidencial قالت: “لقد اقترحت أنت و انفانتينو علي الفكرة التي أثنيت عليها”.

ويترقب المتتبعون أن تصيب حالة من السعار النظام الجزائري، الذي بات يتألم من الإنجازات التي تحققها المملكة المغربية، في المجالات السياسية والاقتصادية والرياضية، حيث يترقب المتتبعون أن يأمر نظام العسكر أقلامه بالشروق والنهار والخبر بشن هجوم على المغرب ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ورئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو .

شارك المقال