ميسي يثور على نابولي ويؤهل برشلونة لربع نهائي دوري الأبطال

ميسي يثور على نابولي ويؤهل برشلونة لربع نهائي دوري الأبطال

فاز برشلونة على غريمه نابولي في موقعة كامب نو بثلاثة أهداف لهدف وحيد، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

دخل نابولي المباراة بحماس وقوة من أجل افتتاح باب التسجيل، وكاد مارتنيز أن يدق شباك برشلونة حين تلقى كرة في منطقة الجزاء حيث سددها فارتطمت بالعارضة وأنقذت تير شتيغن.

وحملت الدقيقة 10 أنباء سارة لجماهير البلوكرانا حيث نجح لينجليت في تسجيل الهدف الأول برأسية مركزة جاءت ضد مجريات اللعب.

وتحولت الكرة لبرشلونة وفرض سيطرته في حين تراجع أداء نابولي، ففي الدقيقة 14 أرسل راكيتيتش تسديدة قوية مرة بمحاذاة قائم الأيمن لنابولي.

وعاد مسيي ليضاعف النتيجة في الدقيقة 23، ناور دفاع نابولي بمراوغات إبداعية وتمكن من إسكان الكرة الثانية في الشباك الإيطالية.

واستمر برشلونة في محاولاته ونجح ميسي للمرة الثانية في وضع الكرة الثالثة في شباك نابوليطانو، الذي تلقى كرة عرضية من زميله دي يونج، وسدد وفرح، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود لمسة يد على النجم الأرجنتيني ليو ميسي في حدود الدقيقة 30.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لرفقاء ميسي، حين عرقل كوليبالي البرغوث ميسي في مربع العمليات، بعد عودة الحكم للفار الحاسم الذي أقر بوجود ركلة جزاء، نفذها البيسطولي لو سواريز مهديا الهدف الثالث للكتلان في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وفي الدقيقة 48 أسقط راكيتيتش ميرتينز في صندوق العمليات، وقرر الحكم احتساب ركلة جزاء للضيف، حيث انبرى لها إنسيني بنجاح مقلصا الفارق بهدف خلص به الشوط الأول بصافرة الحكم.

مع بداية الشوط الثاني أهدر ميرتينيز الهدف الثاني لفريقه والذي سيشعل به المقابلة، لكن تسديدته صدها تير شتيغن بكل سهولة.

وكاد لوانزو في الدقيقة 70 أن يسجل الهدف الذي أضاعه زميله، لكن بدوره جاءت تسديدته بعيدة عن مرمى الحارس تير شتيغن.

واستمر النزال القوي بين الفريقين بمحاولات نابولية لم تطعم بالجديد لتغير النتيجة المسجلة أمام صمود كتلاني وضغط أرجنتيني، وجاء الأمل لأنصار نابولي في الدقيقة 80 من كرة رأسية سجل بها الهدف لكن ألغاه الحكم بداع التسلل الواضح.

 وطارت كل أحلام نابولي في هواء ملعب كامب نو، وسمع أصداء الأبصار الافتراضية مع سماع الأغنية الشهيرة لبرشلونة التي انتهت بواقع ثلاثية برشلونية لهدف من جانب نابولي الذي لم يفلح في مضاعفة الأهداف.

وحسم أصدقاء القائد ميسي تأهلهم إلى ربع نهائي دوري أبطال إوروبا، ليضرب موعدا مع بايرن ميونخ الألماني الجمعة القادم، الذي بدوره أسقط تشلسي بأرضه برباعية لواحد.

شارك المقال