البام يتبرأ من تعيينات بنشماس في “وزيعة” هيئة ضبط الكهرباء

دعا المكتب السياس لحزب الأصالة والمعاصرة أعضاء الحزب الذين تم تعيينهم بهيئة ضبط الكهرباء، الى تقديم استقالتهم منها خلال أجل أسبوع، تحت طائلة اتخاذ جميع القرارات الممكنة في هذا الموضوع، “الذي تم بشكل يتنافى مع قيم ومبادئ وقواعد عمل الحزب وصورته السياسية الحداثية وا ألخلاقية” وفق بيان المكتب السياسي توصلت به جريدة “الواضح 24 ”.

وجاء في بيان قادة البام :”تلقى أعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة باستغراب واندهاش كبيرين، مضمون القرارين الصادرين عن كل من رئيس مجلس النواب، ورئيس مجلس المستشارين الخاصين بتعيين أعضاء بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، وهي القرارات التي علم لدينا أنها تمت بشكل فردي ذاتي، ولم تخضع لأعراف وتقاليد وقواعد المشاورات سواء داخل أو فيما بين الهيئات السياسية المعنية، أو داخل أجهزة المجلسين لاسيما اجتماعات المكتب”.

وتابع المصدر نفسه :” أن هذه التعيينات تمس بشكل واضح مضمون الدستور لاسيما على مستوى مبادئ المساواة والسعي نحو تحقيق مبدأ المناصفة بين الرجال والنساء ومكافحة مختلف أشكال التمييز، وبالقوانين الجاري بها العمل داخل مؤسستي البرلمان”.

وتابع البيان :”: تبرؤنا التام كحزب للأصالة والمعاصرة من مضمون التعيينات التي تمت بمجلسي البرلمان، والتي لا علم لنا بها، ولم تطرح للنقاش و التشاور بين قيادات الأحزاب السياسية”.

شارك المقال