بسبب قرار منع التنقل، الطريق السيار يشهد حركة غير عادية

الطريق السيار

شهدت شبكة الطرق السيارة حركية استثنائية عقب الإعلان عن قرار إغلاق 8 مدن مغربية، إذ تم تسجيل مرور أكثر من 325 ألف عربة في ظرف 11 ساعة، وذلك ما بين الساعة السابعة من مساء الأحد 26 يوليوز لغاية السادسة صباحا من يوم الإثنين 27 يوليوز.

وذكر بلاغ للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، اطلعت “االواضح 24” على نسخة منه، أن هذا العدد من العربات، يمثل ضعف الرقم المسجل في الأيام العادية، مبرزا أن أطقم الشركة سجلت 17 حادثة سير بمجموع الشبكة الطرقية كنتيجة لهذا التدفق غير المسبوق للعربات، فيما لم يتم تسجيل أي وفيات.

وتم، حسب المصدر ذاته، تسجيل فترات ذروة متزامنة نتيجة الحركية الكبيرة للعربات عقب إعلان قرار إغلاق 8 مدن، لا سيما على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين الدار البيضاء وبرشيد، الذي شهد زيادة في الحركية بأربعة أضعاف، أو ما يعادل 21 ألف عربة إضافية مقارنة مع الأيام العادية.

من جهة أخرى، عرفت محطة الأداء ببوزنيقة، تدفقا للعربات يمثل ضعف التدفق المسجل خلال الأيام العادية، حيث سجل مرور أكثر من 22 ألف عربة إضافية، فيما سجلت محطة الأداء بسيدي علال البحراوي، زيادة بأكثر من 16 ألف عربة مقارنة مع نفس الفترة خلال الأيام العادية، أو ما يمثل الضعف.

شارك المقال