جمعيتان بطنجة تراسل الوالي مهيدية بسبب خروقات عون سلطة

جمعيتين بطنجة تراسل الوالي مهيدية بسبب خروقات عون سلطة

راسلت جمعية، شباب اعزيب ابقيو للتنمية البشرية، وجمعية جيل الغد اعزيب ابقيو، التابعتين للمجال الترابي لمقاطعة مغوغة، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة بسبب ممارسات قام بها أحد أعوان السلطة.

وقالت الجمعتين في مراسلة لهما توصلت بها جريدة الواضح 24 أن عون السلطة المذكور ومن معه يمارس تعسفه على الساكنة ويحرمهم من أبسط الحقوق ويمتنع من تسليمهم شواهد السكنى رغم أنهم يسكنون في هذا الحي منذ عدة سنوات ، ولم يقف عند هذا الحد بل يعمد إلى حرمان الساكنة من الحصول على رخص البناء فيما يسمح لأشخاص آخرين مقربين منه بالبناء العشوائي.

 كما أشارت المراسلة إلى أن عون السلطة سلم رخص البناء لأعضاء في الجمعية لشراء ذممهم لكي يتستروا عليه ولا يفضحوا خروقاته العديدة المتمثلة في تواطؤه  مع شبكة مافيا العقار للسطو على أراضي الجموع والتجزيء السري وتشجيعه للبناء العشوائي وذلك بتسهيل الإجراءات المتعلقة بعمليات البيع أو التقطيع عن طريق تسليم شواهد إدارية دون احترام الشروط والمساطر المنصوص عليها في القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، على حد وصف البيان.

واتهمت المراسلة عون السلطة هذا بالتواطؤ مع ما أسمتهم تجار ومافيا العقار ولهدف الترامي على ملك الغير والاستحواذ عليه باستعمال النصب والاحتيال والتزوير والتهديد والترهيب واستغلال النفوذ والسلطة لإعادة بيعها بملايين الدراهم. 

هذا وأصدرت الجمعيتان المذكورتين  بيان مشترك لهما يدينان فيه هذه الممارسات.

شارك المقال