رئيس جماعة يغير اسم شارع “يوسف بن تاشفين” باسم والده

في واقعة غريبة، صادق مجلس مقاطعة المرينيين يوم الجمعة 07 يونيو الجاري، خلال الدورة العادية لشهر يونيو، على إطلاق اسم والد رئيس المجلس على أحد شوارع مدينة فاس.

وفي هذا الصدد، أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالمرينيين بفاس، بيانا إلى الرأي العام كشفت فيه عن ما أسمته “سابقة خطيرة وغريبة، أقدم عليها رئيس مجلس مقاطعة المرينيين ومكتبه بإطلاق اسم أبيه على أحد الشوارع الذي كان يحمل اسم يوسف بن تاشفين”.

وقالت الكتابة المحلية للبيجيدي بمقاطعة المرينيين، في بيانها أن “هذا الفعل خلف استغرابا شديدا من لدن ساكنة المقاطعة ومدينة فاس بشكل عام”.

وأوضح البيان، أنه، وعوض الانكباب على حل المشاكل المتفاقمة في المقاطعة، وخاصة تدني خدمات القرب وبشكل خاص على مستوى خدمات النظافة والنقل، “أبى مدبرو الشأن العام المحلي إلا تكريس الهشاشة والعبث في التدبير وفق منطق الغنيمة والعائلة، ليضيفوا منطقا جديدا في تدبير الشأن العام، والمبني على ترميز المجاهيل وتزييف التاريخ والوعي”.

وعبرت الكتابة المحلية للحزب، “عن استهجانها وإدانتها لهذه الخطوة الغريبة التي لا تشكل فقط خرقا للقانون ومنطق تسمية شوارع المقاطعة، وإنما لما تشكله من تزييف للتاريخ والوعي والمس برموز الوطن وتعويض ذلك بأسماء مجهولة لا أثر لها”.

ودعا الحزب “سلطات الرقابة الإدارية للتدخل العاجل لإيقاف هذه المهزلة، التي تشكل سابقة خطيرة في المس برمزية فاس التاريخية والحضارية”.

شارك المقال